• ×

05:50 مساءً , الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019

.

مناظير تخصصي بريدة ينجح بإيقاف نزيف مريض بتقنية دعامة دنيس

 03-13-1440 09:43 صباحًا
 280 زيارات  0 تعليقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
العلاقات العامة والاعلام الصحي 


في سابقة هي الأولى من نوعها بمنطقة القصيم حقق قسم المناظير في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة انجازا لوقف نزيف دوالي المرئ لمريض يبلغ من العمر 71 عاما منوما في العناية الفائقة وذلك عبر فريق العمل بالمستشفى حيث كان المريض يعاني من النزيف والتي فقد على أثرها الكثير من الدم حيث بلغت نسبة الهيموجلوبين لديه 6,7 % والتي جعلت المريض في حالة حرجة حيث تم احضار المريض لقسم الجهاز الهضمي وعمل منظار له وتحديد نقطة النزف حيث كانت قرحة فوق أحد الدوالي حيث تم التعامل مبدئيا مع النزف بالحقن ولكن يتوقف النزيف لذا قرر الفريق الطبي باستخدام التقنية الجديدة وهي استخدام دعامة دنيس التي تم توفيرها مؤخرا بوحدة المناظير وتمكن الفريق الطبي من ايقاف لحظي للنزف وبعد مرور 24 ساعة توقف النزيف بالكامل وتحسنت حالة المريض وتم ارتفاع نسبة الهيموجلوبين ووصل الى 11,6 % حيث تم بعد يومين نقل المريض لغرفة تنويم عادية وتم استقرار حالة المريض تماما حتى تمت إزالة الدعامة بعد 6 ايام بعد توقف النزيف تماما واستقرار الحالة .


من جانبه قدم الدكتور نواف المطيري رئيس قسم الجهاز الهضمي والمناظير شكره للطاقم الطبي على هذا الانجاز في انقاذ حياة المريض والجهود التي تم بذلها منهم في ايقاف النزيف عبر هذه التقنية الجديدة التي تعبر عن مدى الجهود التي يبذلها الكادر الطبي في سبيل تطوير تقنيات العلاج والتشخيص التنظيري مشيرا أن هذه التقنية تعتبر حديثة جدا تم اكتشافها خلال السنوات القليلة الماضية لوقف نزيف دوالي المرئ والاصابات السطحية وكذلك تستخدم بالطوارئ في المستشفيات التي لايوجد فيها وحدات جهاز هضمي .
كما عبر المطيري عن شكره لإدارة المستشفى برئاسة الاخصائي عبدالعزيز الفوزان على دعمه للقسم في تطوير العمل وتحقيق نجاحات متوالية بالقسم في خدمة المرضى ولن يتوقف هذا الجهد من الجميع وسيكون دافع للمزيد من البحث والتطوير لكافة التقنيات العلاجية بالمستشفى .

image


image



جديد الأخبار

في إنجاز طبي كبير في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة تمكن الفريق الطبي بقسم الأوعية الدموية بالمستشفى من إنقاذ حياة طفل سعودي ( ٧ ) سنوات كان قد تعرض لإصابة قطع في الشريان الحرقفي المشترك حيث..

09-16-1440 0 تعليقات 238 زيارات

اعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية برنامج أمراض الروماتيزم بمستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة كبرنامج تدريبي مشترك تابع لبرامج شهادة الزمالة السعودية (تخصص دقيق) .. جاء ذلك بعد..

09-14-1440 0 تعليقات 207 زيارات

اعتمدت ادارة الشؤون الأكاديمية بالمستشفى تكليف الدكتور محمد سلطان السلطان (استشاري الباطنة و الروماتيزم) مشرفاً على برنامج شهادة الاختصاص السعودي في الطب الباطني بمستشفى الملك فهد التخصصي..

09-14-1440 0 تعليقات 215 زيارات

رزق الزميل محمد بن يوسف المزيني مدير مكتب مدير مستشفى الملك فهد التخصصي ببريده بمولود اسماه ( الوليد ) جعله الله من مواليد السعادة وأقر به أعين والديه تهانينا للزميل المزيني ولأسرته ...

09-07-1440 0 تعليقات 201 زيارات

نفذت إدارة الصحة العامة بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة حملة توعوية للاكتشاف المبكر عن السكري والضغط ‏وذلك في مضمار حي الإسكان ببريدة بتواجد عدد من الطاقم الطبي المتخصص من المستشفى..

09-06-1440 0 تعليقات 148 زيارات

استضاف مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة فريق جراحي من مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالرياض وذلك في اطار الحملة الكبرى للتعاون بين الطرفين بمبادرة من التجمع الصحي بمنطقة القصيم حيث..

09-05-1440 0 تعليقات 176 زيارات

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:50 مساءً الخميس 18 رمضان 1440 / 23 مايو 2019.
Powered by Dimofinf cms Version 4.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Ltd.