Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

بدل قيادة سيارة الإسعاف يصرف فقط للمسعفين المؤهلين

أكدت وزارة الخدمة المدنية أن بدل قيادة سيارة الإسعاف يصرف فقط للمسعفين المؤهلين الذين يتولون قيادة سيارات الإسعاف بأنفسهم بالإضافة إلى قيامهم بواجباتهم الأساسية كمسعفين.
وأوضحت وزارة الصحة أنه بناء على خطاب وصلها من وزارة الخدمة المدنية مذيل بتوقيع مدير إدارة البدلات والمكافآت عبدالحميد بن إبراهيم الفارس، فإن هذا البدل لا يشمل من يكلف بقيادة سيارة الإسعاف من الخاضعين للائحة الوظائف الصحية، وسيقتصر الصرف على الفئة التي حددها قرار الخدمة المدنية. مدير عام الطوارئ بوزارة الصحة الدكتور طارق العرنوس الذي أبلغ المناطق والمحافظات الصحية بتنفيذ قرار وزارة الخدمة المدنية فورا، امتنع عن التعليق على ما تردد بشأن التأثير السلبي المتوقع على مستوى الخدمة الإسعافية عقب تطبيق هذا القرار، في ظل عدم توفر وظائف مسعفين في جميع المراكز الصحية وأقسام الطوارئ. بالمستشفيات، حيث يقوم بالعمل الإسعافي في هذه المرافق ممرضون تدربوا في المعاهد والكليات الصحية على هذا النوع من العمل.
وتوقعت مصادر المدينة أن يؤدي هذا القرار إلى توقف سيارات الإسعاف عن العمل في غالبية المناطق والمحافظات، بما ينعكس سلبا على مستوى الخدمة الإسعافية خلال الأسابيع المقبلة، رغم أهميتها وارتباطها بحياة من يحتاجها من المرضى.
وكان قرار سابق صدر قبل أكثر من عام باعتماد تكليف فئات الممرضين بقيادة سيارات الإسعاف لمساندة السائقين الذين تم تحويل غالبيتهم إلى وظائف إدارية ضمن الذين تم تحسين أوضاعهم من قبل وزارة الخدمة المدنية، على أن يصرف لهم بدل قيادة سيارة إسعاف قدره خمسمائة ريال يضاف إلى رواتبهم الشهرية..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *