Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

المقام السامي يشكر معالي وزير الصحة

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله – شكره إلى معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة على التقرير السنوي للأمراض الطفيلية والمعدية لعام 2009م .

وقال حفظه الله في برقيته الجوابية لمعالي وزير الصحة وإننا إذ نشكركم وكافة منسوبي الوزارة على هذا الجهد المتميز لنسأل المولى عز وجل التوفيق للجميع إنه سميع مجيب .
وقد أعرب معالي د. الربيعة عن عظيم شكره وامتنانه للمقام السامي الكريم مثمناً ما تحظى به الخدمات الصحية من دعم ورعاية من حكومة خادم الحرمين الشريفين يحفظه الله مؤكداً حرص الوزارة على استثمار هذا الدعم بما يحقق تطلعات ولاة الأمر ويلبي احتياجات المواطنين الصحية .
وكان معالي وزير الصحة قد رفع إلى المقام السامي الكريم نسخة من التقرير السنوي للأمراض الطفيلية والمعدية لعام 2009م الذي يتضمن تحليلاً للإحصاءات الواردة من مناطق ومحافظات المملكة عن أهم الأمراض الطفيلية والمعدية مع مقارنتها بالعام السابق والذي يوضح وجود انخفاض ملموس في معظم هذه الأمراض قياساً بعام 2008م مما يؤكد نجاح جهود الوزارة في مكافحة هذه الأمراض الخطيرة سعياً إلى القضاء عليها بصورة نهائية بمشيئة الله تعالى في ظل ما تلقاه من رعاية كريمة ودعم متواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين حفظه الله – .
وأضاف معالي وزير الصحة في برقيته أن أهمية هذه الإحصاءات تتمثل في أنها تكشف للمعنيين والعاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية معدلات الإصابة بهذه الأمراض ومدى نجاح وفاعلية الجهود المبذولة في مكافحتها والتصدي لها ، كما توضح التفاوت بين المناطق من حيث وجود الأمراض وما تحتاجه من لقاحات وأدوية وتجهيزات وغيرها ، إضافة إلى ضرورة تنشيط العمل التوعوي للمواطنين والمقيمين في جميع مناطق المملكة للتعريف بخطورة هذه الأمراض وبيان أهمية الإبلاغ عنها في حال وقوعها مما يسهم في دقة الإحصاء ونجاعة المكافحة .
وسأل معاليه المولى عز وجل أن نكون دوماً عند حسن ظن المقام الكريم وأن يوفقنا لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين وأن يجعل عملنا كله خالصاً لوجهه الكريم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *