Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

وزير الصحة : مشاركة الممرضات السعوديات في عملية صعبه جاءت متميزة

وصف معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة رئيس الفريق الطبي والجراحي لعملية فصل التوأم السيامي العراقي زينب ورقية والتي تمت مؤخراً بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض مشاركة جهاز التمريض السعودي بالعملية بأنه مفخرة للوطن.
وقال الدكتور الربيعة : \” مشاركة الممرضات السعوديات في عملية صعبه ومعقده جاءت متميزة وهي دعوة للكوادر الوطنية للانخراط في مجال التمريض وبالأخص الكوادر النسائية بسبب النقص في التخصص الجامعي والعمليات \”.

وكان من ضمن طاقم التمريض الممرضة مصلحة الشريف من مستشفى الملك عبد العزيز ومركز الأورام بجده والتي عبرت عن سعادتها الكبيرة في المشاركة في عملية تعتبر نادرة و صعبه والمساهمة في نجاح عملية كبيره بحجم فصل التوأم السيامي وتحقيق انجاز طبي يسجل باسم الوطن.
وقالت الممرضة مصلحة الشريف : \” أقدم شكري الخاص لمعالي وزير الصحة الدكتور عبدا لله الربيعة على إتاحة الفرصة لي بالمشاركة في عملية فصل التوأم السيامي العراقي ( رقية وزينب ) والتي أعتبرها هي أول محطة لبداية مشواري الطبي بإذن الله وتحقيق لحلم كان أقرب للخيال .
وأضافت : \” منذ أن رأيت ولأول مرة صورة للتوأم السيامي ( هبه وسماح ) بأحد ليالي رمضان لعام 1416هـ وصورتهما لم تفارق مخيلتي .. وأصبحت أتابع عمليات فصل التوأم السيامية والتي حظيت برعاية إنسانية كريمه من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز \” حفظة الله \” والتي كانت تعرض مباشرة بالتلفاز , وأنا مزيج من مشاعر الفرح والخوف والذهول والأمل ومرة تلو أخرى يراود خيالي المشاركة في هذه العمليات والتي وبحمد الله أقف اليوم لتحقيق هذا الحلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *