Search
Close this search box.

معالي وزير الصحة يهنى منسوبي الوزارة بشهر رمضان

وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة العاملين بوزارة الصحة ومديريات الشؤون الصحية بالمناطق والمحافظات والإدارات التابعة لها تنفيذ لتوجيهات ولاة الأمر يحفظهم الله بأهمية مضاعفة الجهود التي يبذلها منسوبي الوزارة في خدمة المرضى والتقيد والالتزام بالدوام الرسمي خلال شهر رمضان المبارك بالحرص في تقديم أفضل الخدمات للمراجعين وكسب رضاهم وانتهاز فرصة شهر رمضان الكريم لكسب المزيد من الأجر والثواب ، وحثهم على استمرار جهودهم المعهودة عنهم في الإخلاص في العمل وتذليل كافة الصعوبات أمام المراجعين والمرضى وجعل خدمة المريض من أولويات اهتمامهم .

كما بعث رسالة تهنئة لجميع منسوبي وزارة الصحة والعاملين بالقطاع الصحي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك ، حاثاً الجميع ببذل قصارى الجهود في تقديم أرقى الخدمات للمستفيدين من خدمات الوزارة .
أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني ، مشيراً إلى ان المقام السامي الكريم قرر أن تكون ساعات الدوام الرسمي لموظفي الدولة خلال شهر رمضان المبارك بمعدل خمس ساعات يومياً تبدأ من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى الساعة (الثالثة) من بعد الظهر .
وأضاف أنه تمشياً مع لائحة الوظائف الصحية والتي أقرت زيادة ساعات عمل الموظفين المشمولين باللائحة الصحية مقابل زيادة في رواتبهم ، وكذلك تعميم وزارة الخدمة المدنية بزيادة ساعات عمل المتعاقدين إلى (48 ساعة) أسبوعياً وحيث تم تخفيض ساعات العمل خلال الشهر المبارك بمعدل ساعتين يومياً لكافة العاملين في الدولة لتصبح (34) ساعة .
وأشار المرغلاني أن العمل في منشآت الوزارة خلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1431هـ سيكون على النحو التالي :
أولاً : ديوان الوزارة والإدارات التابعة لها ومديريات الشؤون الصحية والإدارات التابعة لها :
1- بالنسبة للموظفين الإداريين والمستخدمين العاملين في هذه القطاعات يكون الدوام على فترة واحدة تبدأ من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى الساعة (الثالثة) من بعد الظهر وبمعدل خمسة أيام في الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الأربعاء.
2- بالنسبة للمتعاقدين والمشمولين باللائحة الصحية من الأطباء وغيرهم من الفنيين العاملين بهذه القطاعات يكون الدوام على فترة واحدة تبدأ من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى الساعة (الرابعة) من بعد الظهر وذلك للأيام من السبت وحتى الأربعاء.
ثانياً : المستشفيات :ـ
مع عدم الإخلال بنظام المناوبات المتبع تعمل هذه المرافق خمسة أيام في الأسبوع من السبت إلى الأربعاء وبالشكل التالي :
1-فترة صباحية من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء تبدأ من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى الساعة (الواحدة ظهراً) لكافة الفئات عدا الأطباء الاستشاريين من الساعة (العاشرة والنصف صباحاً) وحتى الساعة (الواحدة ظهراً) .
2-فترة مسائية من يوم السبت وحتى يوم الأربعاء تبدأ من الساعة (التاسعة مساءً) وحتى الساعة (الثانية عشر ليلاً) .
ثالثاً : المراكز الصحية :
1-المراكز الصحية في المدن والقرى التي تخدمها مستشفيات تقدم خدمات إسعافية على مدار الساعة يكون الدوام بها من يوم السبت إلى يوم الأربعاء على فترتين من الساعة (العاشرة صباحاً) وحتى الساعة (الواحدة ظهراً) والفترة الثانية من الساعة (التاسعة مساءً)وحتى الساعة (الثانية عشر ليلاً) بالإضافة إلى المشاركة في تغطية العمل في المراكز المناوبة وفقاً للجداول المعدة من قبل المنطقة .
2-المراكز الصحية بالقرى والهجر التي يتعذر تقديم الخدمات الإسعافية لها على مدار الساعة يكون الدوام بها من يوم السبت إلى يوم الأربعاء على فترتين من الساعة (العاشرة صباحاً) إلى الساعة (الواحدة ظهراً) والفترة الثانية من الساعة (التاسعة مساءً)وحتى الساعة (الثانية عشر ليلاً) .
3-يعمل الموظفون الفنيون غير المشمولين بلائحة الوظائف الصحية والإداريون في المراكز الصحية والعيادات الخارجية والأجهزة المرتبطة بها لمدة (خمسة وعشرون ساعة) إسبوعياً يتم توزيعها على أيام الأسبوع ويتم تحديد بدايتها ونهايتها من قبل جهة العمل .
4-تتولى مديرية الشؤون الصحية وإدارة كل مستشفى في كل منطقة أو محافظة صحية تنظيم العمل بالأقسام الداخلية والإسعاف عن طريق المناوبات بما يكفل سير العمل على مدى (24 ساعة) يومياً وكذلك بالنسبة للمراكز الصحية التي تعمل بنظام المناوبات .
نظراً لزيادة حجم العمل في الفترة المسائية بالعيادات الخارجية أثناء شهر رمضان المبارك يقوم مدراء المستشفيات بتنظيم عمل المستخدمين والعمال والحرفيين عن طريق المناوبات اللازمة له بما يكفل سير العمل وتوفير الراحة للمرضى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *