Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

د الربيعه يكرم مدير تخصصي بريده ضمن المستشفيات الحاصله على شهادة الاعتماد للمنشئات الصحيه

رعى معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة اليوم احتفال وزارة الصحة بتكريم 21 مستشفى حصلت على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية \” CBAHI \” ومن هيئة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية \” JCI \” , وذلك بديوان الوزارة.
وقال معالي وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة \”إن برامج الجودة والاعتماد وسلامة المرضى هي الهدف الإستراتيجي الرئيس لوزارة الصحة ، وذلك إيماناً منها بأهمية تحقيق التميز في هذا المجال ، وتنفيذاُ لتوجيهات القيادة الحكيمة للوصول لأمن وسلامة ورضى أبناء وبنات مملكة الإنسانية \”.
وأكد الدكتور الربيعة أن القطاع الصحي في المملكة استحوذ على النصيب الأوفر من العناية وجاءت توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ، وسمو النائب الثاني – حفظهم الله – لتؤكد الاهتمام بصحة المواطن ، وإعطاء برامج الجودة والاعتماد الأولوية من خلال تطبيق المنظور العلمي الحديث الذي يواكب المتطلبات العالمية المتطورة للحصول على هذا الاعتماد ، والسعي الدءوب لتحقيق معايير المنظمات والهيئات الصحية الدولية لتحقيق خدمات صحية عالية الجودة.
وعد الإنجاز نقطة البداية إلى مزيد من النجاحات في كافة مرافق وزارة الصحة لخدمة المواطن والمقيم الذين ينعمون بالرعاية الصحية في المملكة , مهيبا بالعمل الجاد للوصول للأهداف التي تنشدها وزارة الصحة لتصبح الرعاية الصحية بمرافقها آمنة وعلى درجة من الجودة لتحقق رؤية قيادتنا وتلبي تطلعات المستفيدين منها .
وأبرز الدكتور الربيعة المبادئ والأهداف التي تبنتها وزارة الصحة إيماناً منها بضرورة تطوير خدمات الرعاية التي تعنى بصحة المواطن ، ومن أهمها الجودة ، والتقييم ، والمراجعة ، والشفافية , مشيرا إلى أن الوزارة تبنت خططاً تدريجية لتقييم أداء مرافقها عن طريق المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية ، ثم هيئة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية ، والكندية ، وغيرها ، من أجل تحقيق الاعتماد لكافة منشآتها .
وكشف الدكتور الربيعة أنه تم البدء باختيار تسعة مستشفيات حاصلة على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية لإخضاعها للتقييم الخارجي من هيئة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية ، تأكيداً على أهمية الهدف ، وحرصاً على مقارنة التقييم.
وأوضح مدير مستشفى حراء العام الدكتور وليد بن عبدالحليم محمد حسين في كلمة المكرمين أن الصفة السائدة في المستشفيات أصبحت لغة الجودة ، مبيناًَ أن الحصول على شهادة اعتماد المجلس المركزي واجتياز عملية التقييم خطوه في بداية مشوار التحسين للأداء وأن الأجيال القادمة ستجني ثمرة هذا التطور إن شاء الله.
وأفاد مدير عام الشئون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي أن قيام المجلس المركزي بافتتاح 13 مجلس فرعي للجودة في جميع مناطق المملكة لتتولى عملية تدريب المستشفيات على تطبيق هذه المعايير آتت أكلها خلال الثلاث سنوات الماضية , بدعم من معالي وزير الصحة والمجلس المركزي وبجهود الإدارات المختصة.
وكرم معالي وزير الصحة في نهاية الاحتفال مدراء العموم والمستشفيات الحاصلة على شهادة الاعتماد من المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية \” CBAHI \” ومن هيئة اعتماد المنشآت الصحية الأمريكية \” JCI \” ..

يشار الى أنه تخلل الحفل تكريم سعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز وذلك نظير حصول مستشفى الملك فهد التخصصي بمدينة بريدة ومستشفى الملك سعود بمحافظة عنيزة على شهادة المجلس المركزي لإعتماد المنشآت الصحية .

كما تم تكريم مدير مستشفى الملك فهد التخصصي الدكتور يوسف المنصور
والمدير الطبي د/احمد ابراهيم السلوم
ومدير الجوده بتخصصي بريده د/ سعيد الدمرداش
ومديرة التمريض الاستاذه /شاهينه فردوس

ادارة الموقع تبارك لأدارة و منسوبو تخصصي بريده هذا النجاح والى مزيد من العطاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *