Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

حققت إقبالاً منقطع النظير .. نجاح كبير للحملة التوعوية بسرطان الثدي

إختتمت مساء أول من أمس فعاليات حملة البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم وذلك تفعيلاً للشهر العالمي لسرطان الثدي بمجمع العثيم مول ببريدة .

وبينت المديرة التنفيذية للبرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي الأستاذة فاطمة القرزعي إلى أنه بعد إعلان سعادة مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز إنطلاق فعاليات الحملة بمجمع العثيم مول الذي توشح باللون الوردي الذي يرمز لشعار سرطان الثدي ، بدأ الاستقبال الفعلي للزائرات للمعرض وبدء مهام التوعية وتفعيل الأدوار المنوطة من قبل 15 عضوة من فريق التوعية بالبرنامج والذي إستمر لمدة ثلاثة أيام .

مشيرة بأن فعاليات المعرض لقيت إقبالاً منقطع النظير حيث شهد المعرض التوعوي للحملة توافد العديد من السيدات ، حيث تم تقديم شرحاً وافراً عن أهمية الفحص المبكر لسرطان الثدي من قبل مسئولات التثقيف الصحي بالبرنامج ، مؤكدة بأن البرنامج إستهدف نهاية أيام الاسبوع التي تشهد فيها المجمعات التجارية توافد كبير من قبل العوائل والاسر .

وأضافت القرزعي إلى أنه تم تخصيص مركز للعلاقات العامة للحملة يتم من خلاله توزيع المنشورات التوعوية على الزائرات إضافة إلى رصد الإحصائيات وأعداد الزوار للمعرض حيث زار المعرض مئات من السيدات اللاتي أبدن إعجابهن بالمعرض والفعاليات المصاحبة له .

وأكدت القرزعي إلى أنه تم إقامة مسيرة توعوية جابت محافظات منطقة القصيم بمشاركة سيارات الإسعاف والدوريات الأمنية والمرور وسيارات الهلال الأحمر ، تتقدمهم سيارة برنامج القصيم للفحص الإشعاعي المبكر للثدي وسيارة مضاءه تحمل شعارات البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي .

مضيفة إلى أنه من خلال هذه المسيرة إستطاعت القائمات على البرنامج من إيصال الرسالة التوعوية للسيدات في المحافظات .

وقدمت القرزعي شكرها وتقديرها لصاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد على دعمها المستمر للبرنامج وتذليل كافة العوائق التي قد تواجه البرنامج ، كما قدمت شكرها إلى سعادة المدير العام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز على متابعته المستمرة وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة لإنجاح البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي .

منوهة بجهود المنسق الإداري للحملة الأستاذ غانم العمري وجهود كافة عضوات البرنامج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *