Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

الربيعة للحجاج المرضى : نفخر بخدمتكم

طمأن وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة الجميع على الوضع الصحي لحجاج بيت الله الحرام مطمئن ولله الحمد حيث تم توفير كافة الخدمات العلاجية والوقائية والاسعافية لهم في مشعر عرفات من خلال 3 مستشفيات وعدد (46) مركز صحي وعدد كبير من سيارات الاسعاف المنتشرة في مشعر عرفات .

وقال الربيعة خلال جولته التفقدية التي قام بها اليوم في المرافق الصحية في مشرفة عرفة أن أغلب الحالات التي راجعت المستشفيات والمراكز الصحية كانت نتيجة للإجهاد وأن غالبيتهم من كبار السن وممن يعانون من الأمراض المزمنة .. وقد بدأ معاليه الجولة بمستشفى نمرة حيث التقى فيها بالعاملين بالمستشفى وحرص وزير الصحة على الوقوف على كل حالة مرضية بالمستشفى والوقوف عند كل مراجع والسؤال عن حالته وعن الخدمة الصحية المقدمة له ومدى رضاهم عنها

ثم توجه إلى بعض المراكز الصحية بداية بمركز صحي 21 والتقى فيها بالمراجعين للمراكز وتوجه بعدها إلى مستشفى عرفات العام والتقى بالعاملين بالمستشفى بدأها بقسم الطوارئ وكان في استقبال بعض الحالات التي وصلت وقت تواجد معاليه بالمستشفى واطلع على حالتها واطمأن على مدى جاهزية المستشفى والعاملين به لمواجهة مثل هذه الحالات .

ثم قام معاليه بجولة على جميع الحالات المنومة بالمستشفى والاطلاع على وضعهم الصحي ومحادثة كل حالة على حدة والاستفسار عن صحتهم ومدى رضاهم عن الخدمة المقدمة.

واختتم الربيعة جولته بالمستشفى بزيارة العيادات الخارجية بالمستشفى والتقى بالعاملين بها والمراجعين واطمأن على سير الخدمة المقدمة لهم كما التقى بالفريق المشارك داخل المستشفى من الكشافة السعودية وشكرهم على جهودهم في خدمة الحجاج داخل المستشفى وتوجيههم .

وبعدها توجه معاليه إلى مستشفى جبل الرحمة والتقى بالعاملين بالمستشفى حيث بدأت الجولة في المستشفى بالعيادات الخارجية والتقى بالمرضى المراجعين للعيادات ثم توجه إلى العناية المركزة وبعدها قسم الإسعاف الطواري وباشر استقبال حالات طارئة تصادفت مع مرور معاليه للقسم ووقف معاليه على استقبالها والتعامل معها وتوجه إلى بقية أقسام المستشفى.

كما التقى معاليه بعض المرضى وذويهم من جنسيات مختلفة وسأل عن مشاكلهم الصحية والصعوبات التي تواجههم موجهاً قوله للمرضى الحجاج نحن نفرح بخدمتكم وسألهم عن تعامل الفريق الطبي والفني ومدى جودة الخدمة وأوضحوا أنها جيدة حيث يجدون كل الرعاية والاهتمام .

وفي ختام الجولة أثنى معاليه على الكوادر الطبية والفنية مبيناً أنها مدربه ولديها خبرة طبية وفنية للتعامل مع الأمراض بالحج وقد اختيرت بعناية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *