Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

نائب خادم الحرمين للربيعة: جهودكم أسهمت في نجاح خطة الحج الصحية

وجه نائب خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز شكره لوزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة ومنسوبي الوزارة بمناسبة نجاح خطة الحج الصحية لعام 1431.
وقال سموه في برقية جوابية \”إننا إذ نحمد الله على ذلك لنشكركم ومنسوبي الوزارة على ما بذلتموه من جهود ممتازة أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز الطبي، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يوفقكم للعمل بما يرضيه، وأن يتقبل من الحجاج حجهم، وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم\”.
وكان وزير الصحة قد رفع لنائب خادم الحرمين برقية تضمنت نجاح خطة الحج الصحية لعام 1431 في تحقيق أهدافها وخلو الحج من الأمراض الوبائية أو المحجرية.
يذكر أن وزارة الصحة قدمت خلال موسم حج 1431 خدماتها لأكثر من 760 ألف حاج من خلال تجهيز 24 مستشفى بسعة 3700 سرير و137 مركزا صحيا و145 سيارة إسعاف، وتجنيد أكثر من 19 ألف موظف وموظفة لخدمة ضيوف الرحمن، إضافة إلى إجراء 15 عملية قلب مفتوح و222 عملية قسطرة قلب، وتصعيد 364 من الحجاج المرضى إلى صعيد عرفات، وكذلك توفير أسرة إضافية للعناية المركزة بلغ عددها 371 سريرا، واستقطاب قوى طبية زائرة من خارج المملكة تضم 293 استشاريا وممرضة في مجال العناية المركزة وطب الطوارئ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *