Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

احتفاء بعودة خادم الحرمين:وزير الصحة يوجه بتمديد وقت زيارةالمرضى

وجه معالي وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة بتمديد وقت الزيارة للمرضى المنومين في جميع مرافق ومستشفيات وزارة الصحة من الساعة 9 صباحاً وحتى 9 مساءً ولمدة ثلاثة أيام اعتباراً من يوم وصول خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ـ حفظه الله ـ إلى أرض الوطن وذلك احتفالاً بعودته سالماً معافى حفظه الله -.

أوضح ذلك المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور خالد بن محمد مرغلاني ، مشيراً إلى أن هذا التوجيه يأتي ضمن برامج وزارة الصحة احتفاءً بعودة خادم الحرمين الشريفين إلى أرض الوطن سالماً معافى حيث يشمل البرنامج عدد من الفعاليات والأنشطة تحت شعار \”سلامات\” .
وقال المرغلاني أنه تم إبلاغ كافة مديريات الشئون الصحية بالمناطق والمحافظات بالعمل بهذا التوجيه وتمديد باب الزيارة للمرضى والسماح للأطفال بزيارة ذويهم المنومين بالمستشفيات ولمشاركتهم هذه الفرصة الغالية على قلوب الجميع .
وأكد أن هذه الخطوة تأتي تأكيداً لاهتمام الوزارة بالمرضى حيث تبنت شعار(المريض أولاً) كما استحدثت مؤخراً برنامج علاقات المرضى الذي يعد حلقة الوصل بين الوزارة وبين المواطن، ويهدف إلى توفير الظروف المناسبة في البيئة المحيطة بالمرضى لتعزيز الألفة بينهم وبين العاملين في المنشآت الصحية والوقوف على حاجاتهم وآرائهم في الخدمات الصحية المقدمة لهم. و من مهامه التخطيط لتطوير آليات التفاعل مع مراجعي المنشآت الصحية من المرضى وذويهم بما يضمن إتاحة الفرصة لهم لإبداء وجهات نظرهم وملاحظاتهم حول الخدمات الصحية المقدمة لهم وإعداد وتطوير السياسات وإجراءات العمل المتعلقة بعلاقات المرضى وآليات التعامل مع شكاوى المرضى وذويهم وملاحظاتهم بهدف إزالة كل ما يؤدي لعدم رضى المرضى وذويهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *