Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مشاريع طبية بالقصيم وتحديث البنية التحتية لتخصصي بريدة

كشف مدير عام للشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز أن وزارة الصحة رصدت مبلغ 192.000.000 ريال ( مائة واثنان وتسعون مليون ريال ) لتحديث البنية التحتية لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة .

مشيراً بأن هذا المبلغ يأتي امتداد للجهود المميزة التي تبذلها وزارة الصحة لدعم مختلف مستشفيات المنطقة بمتابعة أمير منطقة القصيم وسمو نائبه ،مشيراً إلى أن هذه المبالغ سيتم توظيفها لتحسين مستوى الخدمات الرئيسية والمساندة بالمستشفى مثل ( التكييف , خدمات المياه والصرف الصحي وشبكات الهاتف والتقنيات الإلكترونية ، وغيرها من أساسيات البنية التحتية بالمستشفى .

وأشار الخراز إلى أنه سبق وأن تم التعاقد مع أحدى الشركات الدولية الأوروبية لدراسة إمكانية إعادة تهيئة تكييف أروقة وأقسام المستشفى ، وبعد دراسة متأنية وضعت الآراء والحلول وتم طرح المناقصة وفتحت المظاريف في 6/9/1432هـ وستتم إجراءات الترسية والتنفيذ في القريب العاجل ، مما يسهم في تحقيق أعلى معدلات الراحة والخدمات المقدمة للمرضى المنومين والمراجعين

وبيّن الخراز بأن المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة القصيم طرحت مشروع مستشفى شمال بريدة (300 ) سرير المعتمد حديثاً كمنافسة عامة مؤخراً .

حيث أكد حرص المديرية لدفع هذا المشروع الحيوي الهام ليرى النور قريباً وذلك بمتابعة إجراءات التنفيذ من تحديد الموقع وإعداد المخططات الهندسية وطرح المنافسة وتسليم الموقع ومتابعة إجراءات الترسية .

وبين الدكتور الخراز إلى أن هذا المشروع الحيوي من شأنه دعم الحراك الصحي بالمنطقة مؤكداً.

.مبيناً أن صحة القصيم أستلمت مؤخراً مبنى مستشفى محافظة النبهانية استلاماً مبدئياً استعداداً لتجهيزه وتشغيله قريباًَ إن شاء الله .

حيث أن مستشفى النبهانية تبلغ سعته السريرة 50 سرير هو احد احدث المشاريع الصحية بالمنطقة وأن صحة المنطقة تعتزم تشغيله قريباً إن شاء الله بعد أن يتم تجهيزه وتأثيثه بمختلف التجهيزات الطبية والمكتبية حيث أن تشغيله سيخفف من الأحمال في الأجزاء الغربية من المنطقة,كما أشار الخراز إلى قربه من طريق القصيم المدينة المنورة السريع مما يضاعف المسئولية على صحة القصيم لكي يظهر على الشكل الأمثل.

كما أكد مدير صحة القصيم أن وزارة الصحة رصدت مبلغ 65 مليون ريال ( خمسة وستون مليون ريالاً ) لتجهيز توسعة مستشفى الولادة والأطفال ببريده والتي تم الانتهاء من إنشائها مؤخراً لتدعم أقسام المستشفى ، مقسمة لإمراض النساء والتوليد والأطفال ، مضيفاً بأن هذه التوسعة تأتي تقديراً من وزارة الصحة لمواجهة الضغط المتزايد الذي يشهده المستشفى مشيراً إلى انه تم تصميم غرف التوسعة على أحداث الطرز المعمارية الحديثة مراعين في ذلك تجهيزها بكل ما تحتاجه غرف التنويم وأن هذا المبلغ تم رصده لتجهيز هذه الغرف لتكون جاهزة قريباً لاستعمال المرضى أن شاء الله حيث أشار إلى أنه تم طرح المشروع وفتح المظاريف وجاري حالياً العمل على الإجراءات المالية والفنية للترسية .

وأضاف الخراز بأنه تم الإنتهاء إجراء الدراسات الفنية والهندسية لمشروع تجهيز وتأثيث وتوسعة مستشفى البكيرية العام بمبلغ وقدره 12 مليون ريال\” إثنا عشر مليون ريالاً \” ، وجاري إستكمال إجراءات الترسية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *