Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

افتتاح فعاليات الحملة التوعوية بالكشف المبكر لسرطان الثدي

يدشن مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم الدكتور صلاح بن محمد الخراز مساء اليوم فعاليات الحملة التوعوية للكشف المبكر لسرطان الثدي والتي تنفذها صحة القصيم بالتعاون مع البرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي وجمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي وذلك بمجمع العثيم مول بمدينة بريدة .
وثمنت رئيسة اللجان التوعوية النسائية بالقصيم الدكتورة ليلى الشلوي رعاية سعادة المدير العام لإحتفال التدشين الذي يتزامن مع الأول من أكتوبر الذي يتعلق بالتوعية بسرطان الثدي ، مشيرة بأن البرنامج قد أستعد بالتعاون مع جمعية زهرة في إقامة العديد من البرامج التوعوية التي تستمر لمدة خمسة أيام خلال الفترة المسائية ، مضيفة بأن الفعاليات سيتخللها ورش عمل وتوعية للسيدات الزائرت لمقر الحملة .
كما نوهت المديرة التنفيذية للبرنامج الوطني للتوعية بسرطان الثدي الدكتورة بدور الحربي بجهود المشاركات بالبرنامج في التنسيق والترتيب لإنطلاقة الحملة التوعوية ، التي تستهدف جميع السيدات في إيصال الهدف من هذه الحملة في التقليل من الإصابة بسرطان الثدي .
كما أشارت مسئولة العلاقات العامة والإعلام بالبرنامج الاستاذة دلال الحربي بأن البرنامج يهدف إلى التركيز بأهمية الوقاية والإكتشاف المبكر لسرطان الثدي وأهمية الفحص الذاتي والتدريب عليه من خلال ورش العمل من خلال إقامة المحاضرات وإيجاد فئة فاعلة تساهم في تثقيف باقي أفراد المجتمع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *