Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

وزير الصحة الفالح يتفقد مشروع البنية التحتية في تخصصي بريدة وبرج المستشفى الجديد

كتب : العلاقات العامة /

وصف معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح الخدمات الصحية بمنطقة القصيم بأنها إيجابيه وتعكس حجم الجهود الجيدة التي يبذلها فريق العمل بصحة المنطقة ولفت معالي الوزير الفالح بأن الإنجازات الصحية كثيرة ولكن يجب الاّ نتراخى كون سقف التوقعات وطموحات المواطنين أعلى ، وليكن ذلك حافزا للفريق الذي يمكن أن يصل بالخدمة الصحية إلى أعلى المستويات .

وبيّن معاليه بأن المنشآت الصحية بمنطقة القصيم مؤهلة ومهيئة تهيئة جيدة وتجهيزات فنية لتكون من أفضل المستشفيات ، موضحاً بأن قطاع الصحة من أهم القطاعات في ذهن كل مواطن وهو معيار أساسي من معايير التنمية على كافة المستويات ، مشيرا بأن المملكة العربية السعودية تمر في فترة تغيّر لم تعهدها وهي فريدة من نوعها ومنّ الله على القطاع الصحي موارد موالية ، بعد أن أولت حكومتنا الرشيدة الأولوية لقطاعين أساسيين هما الصحة والتعليم المرتبطتين في الإنسان .

وأكد معالي وزير الصحة بأن زيارة الفريق الوزاري لمنطقة القصيم يأتي للإطلاع على الخدمات الصحية بالمنطقة ، وتعزيز الأدوار التي تقوم بها الشئون الصحية ، وتقديم كافة أوجه الدعم للمنطقة ، موضحاً بأن صحة القصيم ستحظى خلال الأيام المقبلة بالكوادر الطبية المتخصصة بإذن الله ، مما يسهم في دعم المنشآت الصحية .

وكان معالي وزير الصحة المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح قد زار منطقة القصيم حيث كان في إستقباله مدير عام الشئون الصحية بمنطقة القصيم بالإنابة الدكتور أحمد بن ابراهيم السلوم ، والقياديين بصحة المنطقة وعدد من مدراء المستشفيات .

وتم خلال الزيارة ، الإطلاع عدد من القطاعات الصحية بالمنطقة ومنها مشروع برج مستشفى الملك فهد التخصصي وشاهد الأعمال المنجزة بالمشروع ، مطلعاً على التفاصيل الخاصة بالمراحل المنتهية والقادمة.

بعد ذلك ، ترأس معاليه إجتماعاً ضم القياديين بوزارة الصحة وبصحة القصيم ، تم خلاله إستعراض العديد من المواضيع الخاصة بالبرامج الصحية التطويرية بصحة المنطقة ، وإستعراض الرؤى والأفكار من قبل المشاركين باللقاء .

من جانبه تفقد وكيل وزارة الصحة للإمداد والشؤون الهندسية الدكتور غازي العباسي ومستشار معالي وزير الصحة للمشاريع المهندس حسين الفاخري والمستشار بوزارة الصحة الدكتور علي العرابي و مدير عام ادارة المستشفيات الدكتور عبدالعزيز الغامدي ، ,ومدير عام الادارة العامة للمشاريع م /سعد ال الشيخ ومدير عام الصيانة بالنيابه م / علي الشهري مشروع تطوير البنية التحتية لمستشفى الملك فهد التخصصي ببريده ، حيث تكان في استقبالهم خلال الزيارة مدير المستشفى سعادة الدكتور ابراهيم بن محمد الرشيدي ومسؤولي الصيانة والمشاريع بالمستشفى برئاسة مدير الصيانة والمشاريع المهندس خالد المديفر وتم خلال الزيارة الاطلاع على سير العمل ومشاهدة الأعمال المنجزة بالمشروع والمراحل المتبقية ، مستمعين إلى شرح مفصل من مساعد المدير العام للشؤون الهندسية المهندس صالح الرعوجي .
كما اطلع قيادات الوزارة على مشروع برج مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة والمراحل التي وصل إليها المشروع وتأتي زيارة قيادات وزارة الصحة نظرا لما توليه وزارة الصحة من اهتمام سعيا لتطوير الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بمستشفيات المنطقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *