Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

#تخصصي_بريدة يحقق المركز الأول على مستشفيات المملكة التي تبلغ عن الأعراض الجانبية للأدوية

حقق مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ممثلاً بالرعاية الصيدلية بالمستشفى المركز الأول في قائمة المستشفيات التي قامت بالإبلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية وذلك عن شهر مارس 2020 م في التقرير الذي تصدره شهرياً الهيئة العامة للغذاء والدواء .
حيث كان المستشفى في شهر يناير الماضي بالمركز السادس على مستوى مستشفيات المملكة بينما حقق في شهر فبراير المركز الرابع على مستوى مستشفيات المملكة والتي كانت دافعه لتحقيق المركز الأول خلال الشهر الماضي (مارس ٢٠٢٠ م).

وأكد مدير الرعاية الصيدلية بالمستشفى الدكتور عبدالمجيد الحربي أن تحقيق هذا المنجز والصدارة في قائمة المستشفيات بالمملكة يأتي في ظل الحرص من قبل المستشفى على تفعيل أهمية الابلاغ عن الأعراض الجانبية للأدوية سواء من قبل الممارسين الصحيين او المستهلكين، و التي تطورت أيضاً عبر تفعيل عيادة الاستشارات الدوائية بالمستشفى و التي أفتتحت قبل 6 أشهر بدعم و مساندة من ادارة العيادات ممثلة بمديرها الأستاذ عبدالحكيم المنديل.

مؤكداً أن ذلك سيسهم في حماية الناس مستقبلاً من الإصابة بمضاعفات استخدام الأدوية وأعراضها الجانبية والتي نحظى بها بدعم واهتمام ادارة المستشفى ممثلاً بالدكتور تركي المقبل ، عبر المساهمة في تكثيف التوعية لضرورة الابلاغ عن الأعراض الجانبية، و توفير البيئة المساعدة لذلك بالدعم لافتتاح عيادة الاستشارات الدوائية و تفعيل دورها.