Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

فريق طبي في تخصصي بريدة ينقذ حياة مريض تعرض لنوبة ربو حاده

بفضل من الله وبجهود كبيرة من الفريق الطبي بمستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة تم إنقاذ حياة مريض يبلغ من العمر ٢١ سنة تعرض لنوبة ربو حاده كادت أن تودي بحياته بسبب صعوبة وضعه الصحي حال قدومه للمستشفى .

ذكر ذلك الدكتور بدر البشري إستشاري الأمراض الصدرية بالمستشفى والمشرف على الحاله موضحا بأنه تم استقبال المريض وهو يعاني من نوبة ربو حادة حيث قرر الفريق الطبي تنويم المريض في العناية المركزة على إثر الإصابة وذلك للعناية الطبية بشكل أكبر , وكان يعاني من نقص حاد في الأكسجبن مما استدعى وضعه على جهاز التنفس الاصطناعي وبمعدلات مرتفعه بمشاركة اخصائي العلاج التنفسي نايف عبدالله الحربي .

حيث أشار الدكتور البشري أنه غالبا في حال زيادة فترة التنويم بالعناية كلما أصبحت فرصة المضاعفات أكبر .. ولكن ولله الحمد والمنة وبعد أن قضى المريض أكثر من شهر في العناية المركزة تحت التنفس الاصطناعي وتم التعامل مع جميع المضاعفات وعلاجها أولا بأول  تحسنت حالته واستطعنا بفضل الله نزع جهاز التنفس بالكامل وبدون اللجوء إلى عمل فتحة جراحية للتنفس من خلال القصبة الهوائيه وبدأ المريض يستعيد صحته حيث تم نقله إلى الجناح تحت الملاحظة حتى خرج لمنزله وهو بصحة ممتازه ولله الحمد ..

من جهته قدم الدكتور البشري شكره لجميع المشاركين بالفريق الطبي في علاج المريض سواء من أطباء الأمراض الصدرية وكذلك الفريق الطبي في العناية المركزة والتمريض على جهودهم وتميزهم ومتابعتهم أولا بأول كما أثنى على جهود إدارة المستشفى في تأمين كافة الاحتياجات الطبية لخدمة المرضى بشكل أفضل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *