أخبار المستشفى

طاقم الأشعة التداخلية في #تخصصي_بريدة يغلق تمدد شرياني لمريضة ثلاثينية تعاني من تورم وآلام بالرقبة 28 أبريل 2021

طاقم الأشعة التداخلية في #تخصصي_بريدة يغلق تمدد شرياني لمريضة ثلاثينية تعاني من تورم وآلام بالرقبة

 

تمكن فريق طبي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ممثلاً بوحدة الأشعة التداخلية من اغلاق توسع شرياني في الرقبة كان يهدد حياة سيدة . حيث استقبل قسم الطوارىء بالمستشفى سيدة ثلاثينية تعاني من تورم و‏آلام في أسفل الرقبة مما استدعى عمل أشعة مقطعية لها ، حيث تبين من خلال الأشعة وجود تمدد شرياني في أسفل الرقبة وفي مكان حرج في حال انفجار الشريان لاسمح الله .

وعلى الفور اجتمع الفريق الطبي المكون من الدكتور طارق رمضان استشاري الأشعة التداخلية و الدكتور طارق صديق و الدكتور عبدالحميد عقدة استشاريي جراحة الأوعية الدموية لمناقشة الحالة وكيفية انقاذها وتقديم العلاج اللازم لها . حيث تقرر اغلاق الشريان بواسطة الأشعة التداخلية قبل انفجاره والذي تم بفضل الله دون أي مضاعفات ولله الحمد مما أدى لخروج المريضة من المستشفى بعد يومين من العملية وهي بصحة وعافية .

وتأتي هذه العملية ضمن عمليات متتالية تقوم بها وحدة الأشعة التداخلية وذلك بعد تشغيل الوحدة الوحيدة من نوعها لخدمة منطقة القصيم والتي ساهمت في علاج العديد من الحالات بطريقة حديثة ودقة عالية .

وقدم الفريق الطبي بقسم الأشعة شكره لإدارة المستشفى وسعيها في توفير كافة الخدمات لهم لتنفيذ مثل تلك الحالات وخدمة المرضى على أكمل وجه .

 

+ اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *