Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

فيما تبرع بالدم 5600 شخص لنفس الفترة .. اكثر من مليوني ونصف تحليل في مختبر #تخصصي_بريدة خلال تسعة أشهر

أجرى قسم المختبر وبنك الدم في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة أكثر من مليونين ونصف من الفحوصات المختبرية خلال التسع الشهور الأولى من هذا العام 2020م فيما تبرع بالدم ما يتجاوز الخمسة آلاف و600 متبرع بالدم ..
صرح بذلك مدير المختبر وبنك الدم الدكتور ابراهيم المرشد الذي أوضح بأن قسم المختبر و رغم مرور جائحة كورونا إلا أن العمل كان يسير كما هو في كل الأيام في تقديم الخدمة بطاقته العملية كاملة عبر الطاقم الطبي من المتخصصين بالقسم وتم عمل ( 2773403 ) فحص مختبري وذلك منذ بداية شهر يناير الماضي وحتى نهاية شهر سبتمبر الماضي فيما بلغ إجمالي المتبرعين بالدم خلال هذه الفترة ( 5628 ) متبرع .. وكان شهر يونيو هو الأكثر بعدد الفحوصات المختبرية بواقع ( 392236 ) فحصا بينما كان شهر ابريل هو الأقل بواقع ( 189020 ) فحص اما في بنك الدم فقد كان شهر سبتمبر هو الأكثر بعدد المتبرعين بالدم بواقع ( 921 ) متبرع فيما كان شهر ابريل هو الأقل بعدد المتبرعين بواقع ( 373 ) متبرع ..

وأكد الدكتور ابراهيم المرشد بأن قسم المختبر وبنك الدم في المستشفى يمتلك العديد من الكوادر الطبية المميزة في تقديم الخدمة لكافة المرضى والمراجعين داخل المستشفى وخارجه حيث يعتبر القسم تقريباً هو المرجع الإقليمي للمنطقة لإجراء التحاليل والفحوصات المخبرية على مدار العام وفق الإمكانيات الكبيرة التي وفرتها إدارة المستشفى لنا بالقسم للمساهمة في تقديم تلك الخدمة والحصول على رضا المراجعين وتغطية الطلبات كافة وعلى مدار الساعة .
واختتم حديثه بتقديم الشكر لإدارة المستشفى على دعمها والاهتمام بتطوير القسم لتوفير الخدمات ذات الجودة العالية كما قدم شكره للزملاء بالقسم على الجهود التي بذلوها خلال العام المنصرم وفي كافة المواقع داخل المستشفى وخارجه سواء بالمراكز التابعة للمستشفى او من خلال الحملات والمشاركات المجتمعية للقسم .