Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

تحديث الأنظمة الحاسوبية في تخصصي بريدة

العلاقات العامة / ياسر الصبيحي

من مبدأ حوسبة أقسام المستشفى واستكمال منظومة المعلومات ألياً وتسهيلاً لخدمات المرضى والمراجعين فقد تم ولله الحمد تشغيل وتحديث الأنظمة الحاسوبية في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة .

صرح بذلك مدير إدارة مركز المعلومات والحاسب الآلي في المستشفى الأستاذ / عبد الرحمن بن سليمان الوشمي حيث ذكر بأنة تم تشغيل اغلب أنظمة الأقسام وفي مقدمتها نظام تسجيل الطوارئ و نظام مواعيد المستشفى ( عيادات / مراكز / علاج طبيعي ) و نظام المختبر مكتملا و نظام مراقبة حركة المرضى ونظام إدارة الأقسام العلاجية و نظام التغذية و نظام غرف العمليات .

كما أضاف الوشمي بأنه يتم حالياً العمل لاستكمال أنظمة الصيدلية والسجلات الطبية والصيانة الطبية و المستودعات وغيرها من الأنظمة المرتبطة بتشغيل الأنظمة أخرى , كما سوف يتم خلال الأيام القريبة القادمة توريد نظام الأرشفة الالكتروني ـ طبياً وإدارياً و نظام الترميز الرقمي ـ البار كود و نظام متابعة ومراقبة الأصول عن بعد .

الجدير بالذكر أن إدارة المعلومات والحاسب الآلي قامت بتشغيل شبكة الانترنت على مستوى الإدارات والأقسام وذلك من منطلق تطوير العمل والبحث عن الجديد في التدريب والتعليم والعلاج .

تلك الأنظمة المستحدثة والمتطورة سترفع مستوى الخدمة المقدمة لعموم المراجعين والمرضى علماً بأنة سيتم الاتفاق مع إحدى الشركات الكبرى لعقد الصيانة وتشغيل الحاسب الآلي لمدة ثلاث سنوات قادمة والتي من شأنها ستخدم استمرارية العمل وتطويره إلى الأفضل ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *