Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

مشاعر منسوبي مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة في اليوم الوطني

كتب – العلاقات العامة :

تتجدد اليوم ذكرى ليست كأي ذكرى.. وتاريخ لا ينسى.. تاريخ راسخ في ذهن كل مواطن سعودي ولد ونشأ على أرض هذا الوطن الطاهر النقي كقادته وشعبه.. تمر اليوم ذكرى موحد هذه الأمة والبلاد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز ذكرى عطرة.. لمَّ فيها الشتات وأزال الصراعات ووحد الصفوف، وكل ذلك بفضل الله سبحانه وتعالى أولاً ثم بحنكة وحكمة ودعاء الموحد المغفور له الذي جعل منهج هذه الدولة القرآن الكريم وسنة رسول الله – صلى الله عليه وسلم – تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله). وهكذا يظل اليوم الوطني في ذكراه الرابعة والثمانين يوماً مجيداً وعظيماً,كان وقتها النواة الأولى لتكون المملكة العربية السعودية الآن في أزهى وأبهى وأجمل صورة ودولة يشار إليها بالبنان في تماسكها وترابطها وتلاحم شعبها. من هنا عبّر عدد من المسئولين والمنسوبين في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة عن مشاعرهم وانطباعاتهم في هذا اليوم المجيد ..

زيد العجلان

بداية قال الاستاذ زيد العجلان نائب مدير المستشفى انه عندما يستحضر المواطن هذه الذكرى الغالية فإنه يتعمق في إنجازات تحققت وتنمية وتطور تعيشهما المملكة في هذا العهد الزاهر الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ، عهد الإرادة القوية والعزيمة الصادقة في دفع مسيرة البناء والتقدم التي بدأها ووضع لبناتها الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وواصل المسيرة من بعده أبناؤه البررة رحمهم الله ممن تولوا مقاليد حكم هذه البلاد وصولاً لعهدها الحاضر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، حتى باتت تلك الإرادة وتلك العزيمة سمة بارزة يتميز بها قادة المملكة..
و إننا إذ نحتفل بهذه الذكرى المجيدة فإننا نحتفل بقيم ومفاهيم وتضحيات صاحبت بناء هذا الكيان العملاق، نحتفل بقفزات حضارية وتنموية شملت جميع مجالات الحياة وحققت من خلالها بلادنا الغالية في شتى مجالاتها إنجازات عظيمة ومباركة، كما أننا نحتفل بقصة كفاح تروي لأبناء وأجيال هذا الوطن فصول بنائه وقفزاته الحضارية والتنموية، والاهتمام العظيم الذي أولته الدولة للإنسان السعودي في كافة شؤون حياته ومتطلباته لتوفر له سبل العيش الكريم والرفاهية والاستقرار..

الدكتور عبدالله النصري

اما الدكتور عبدالله النصري المدير الطبي للمستشفى فقال تحتفل المملكة في هذا اليوم المبارك بمناسبة عزيزة وغالية على الجميع ألا وهي ذكرى اليوم الوطني المجيد وهي ذكرى خالدة للوطن والمواطن وحتى المقيم على هذه الارض المعطاءه ونرى ما تثيره هذه المناسبة من مشاعر الفرحة والامتنان والفخر والاعتزاز بهذا الوطن .. ولقد أرسى القائد المؤسس الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه دعائم الأمن والسلام في أرجاء المملكة وانطلق في بناء الدولة الحديثة بمرافقها وخدماتها، واستمر على نهجه أبناؤه الميامين من بعده، وما زالت المسيرة مستمرة في هذا العهد الزاهر الميمون عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ..
وخلال مدة عملي التي امتدت لأكثر من عشرين عاما عاصرت وشهدت تطور القطاع الصحي تطورًا ملحوظًا من خلال خطط التنمية الخمسية المتتابعة وتشغيل العديد من المشاريع الصحية العملاقة من مستشفيات ومراكز ومدن طبيه ومنظومة متكاملة من البرامج الصحية لخدمة المواطن وتحسين الأداء مثل برنامج الطب المنزلي وبرنامج إدارة الأسرَّة وبرنامج علاقات المرضى هذا غير التعاقد مع الالاف المتميزين في التخصصات النادرة والدقيقة لتوفير افضل المعايير في الجودة والعلاج ..

عبدالعزيز الخريف

اما الاستاذ عبدالعزيز الخريف مدير الشئون المالية والادارية فقال أن المملكة وهي تحتفي بذكرى اليوم الوطني تستعيد ذكرى توحيد البلاد وبناء المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله , وقد كانت العزيمة الصادقة والإرادة القوية في تطوير هذا الكيان ونقل البلاد نقلة حضارية خلال العقود الماضية سمات تجسدت في عهود قادة هذا الوطن منذ الملك المؤسس رحمه الله وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله لتواصل المملكة مسيرتها في تحقيق الانجازات وترسيخ أسس البناء والتطور والازدهار..
ولله الحمد أنه ومنذ بدايات التأسيس إلى يومنا هذا والمملكة تعيش قفزات نوعية، حيث تشهد تسارعاً كبيراً في عجلة التنمية وإطلاقاً متنامياً لمشروعات الخير وتسعى دائماً لتحسين شروط الحياة لأبناء المملكة وأولت اهتماماً متزايداً ونمواً ملحوظاً بالجوانب الصحية والعلمية والتعليمية على مدى السنوات الماضية من خلال الزيادة في المخصصات في ميزانية الدولة والتوسع في إنشاء المستشفيات والمدن الطبيه والجامعات والمعاهد ومراكز البحوث..

صالح الحربي

فيما عبر الاستاذ صالح الحربي مدير شؤون الموظفين بمناسبة الذكرى الرابعة والثمانين لليوم الوطني للمملكة عن شكره وامتنانه لنعم الله علينا في اجتماع الكلمة وتآلف القلوب في ظل حكومة رشيدة تنطلق من مبادئ الإسلام ومنهجه الواضح ووسطيته العظيمة، وعمق ومتانة الترابط والتلاحم والمحبة التي تجمع مواطني هذه البلاد الطاهرة مع قيادتنا الحكيمة ..
مضيفا إن هذا اليوم مناسبة كبيرة في قلوبنا لنتذكر فيه توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود – رحمه الله – والجهود العظيمة التي بذلها للمّ شمل هذه البلاد وحكمها بالتوحيد وتطبيق شرع الله فيها وسار على نهج قويم حتى تحقق للبلاد التمكين والرخاء والعيش الرغيد وفوق ذلك الأمن والاطمئنان..
وقدم الحربي تهنئته وشكره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين، لما تتلقاه المؤسسات الصحية من دعم ومؤازرة، والتي شهدت نقلة نوعية في مجال الصحة والطب وصحة الانسان وجعلت المملكة تحتل مكانة متقدمة بين دول العالم داعياً الله جلت قدرته أن يديم على هذه البلاد أمنها واستقرارها ونموها وتقدمها..

المهندس خالد المديفر

فيما قال المهندس خالد المديفر مدير إدارة الصيانة والمشاريع تحتفل المملكة في هذا اليوم بمناسبة عزيزة وغالية على قلوبنا جميعا تجسد توحيد المملكة العربية السعودية على يد المؤسس رحمة الله الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ويسرني ان أتقدم لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهدة الأمين وسمو ولي ولي العهد وكافة الشعب السعودي بخالص التهنئة سائلاً المولى سبحانه أن يديم الأمن والأمان على هذه البلاد وكافة بلاد المسلمين ..
وما الإنجازات الكبيرة التي شهدتها المملكة في مختلف المجالات وما يتحقق من نقلات نوعية خصوصاً في المجال الصحي وما تبذله الدولة من جهود في سبيل الارتقاء بمستوى الصحة والطب ساهم في دعم مسيرة التطوير والتنمية للمواطن والمقيم ، ليحقق بذلك أهداف مرحلة التأسيس على يد الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – مروراً بمراحل البناء في عهد أبنائه الملوك البررة إلى هذا العهد الزاهر الذي نعيشه في عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، هذا كله يدعونا جميعا بأن نكون صفا واحدا في بناء وطننا والمحافظة عليه والتفاني في سبيل ذلك رافعين الرأس معتزين بديننا وقيمنا محافظين عليها..

ابراهيم الكريديس

فيما قال الاستاذ ابراهيم الكريديس مدير إدارة التموين الطبي إن اليوم الوطني هو ذلك اليوم الذي نتذكر فيه ما فعله أولئك الأبطال من تضحيات بالغالي والنفيس والأرواح في سبيل توحيد هذه البلاد التي كانت ولا تزال النبع المعين الصافي للإسلام وقلب الأمة الإسلامية النابض، إنه يوم مفخرة لنا أبناء أولئك الأبطال الذين سطروا هذا التاريخ بدمائهم الزكية التي كان مبتغاها الوحيد هو إيجاد الوحدة الدينية والوطنية ونشر الأمن وتطبيق كتاب الله وسنة نبيه المطهرة وأصبح المواطن السعودي ينافس على الصدارة في شتى شؤون الحياة وأسأل المولى عز وجل أن يديم على وطننا وقادتنا ومواطنينا نعمة الرخاء والأمن والأمان بقيادة قائد المسيرة المباركة خادم الحرمين الشريفين عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين – حفظهما الله – والشعب السعودي النبيل ..

المهندس أحمد السعدون

المهندس أحمد السعدون مدير إدارة الخدمات العامة عبر عن سعادته في هذه المناسبة العظيمة قائلاً: ليس هناك أغلى من هذا الوطن الذي نشأنا فيه وتربينا على ترابه وعشنا على أرضه وتمتعنا بالنعم الكثيرة التي أنعم الله علينا بها فيه، يكفي أننا نعيش في هذا الوطن الذي يقصده جميع المسلمين من شتى أنحاء المعمورة حيث المسجد الحرام في مكة المكرمة والمسجد النبوي في المدينة المنورة. وهذا اليوم االوطني التاريخي الذي توحدت فيه القلوب ولم الشمل، يوم أشرقت فيه شمس الحق على يد المؤسس الباني جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وأسكنه فسيح جناته، وبصدق الإيمان وقوة العزيمة ورجاحة العقل استطاع المؤسس الباني أن يحقق معجزة التاريخ ويعلن راية التوحيد وهي مناسبة تذكرنا بذلك الفارس المغوار والبطل الذي جاب البقاع من مشرقها إلى مغربها وشمالها وجنوبها ليلملم شملها تحت راية (لا إله إلا الله محمد رسول الله)، ويعتبر هذا اليوم وساماً على صدر كل مواطن سعودي، يمثل العزة ويرمز للرفعة والشموخ..

حمود البطي

أما الاستاذ حمود البطي مدير إدارة مدير المختبر وبنك الدم فقال يعتبر اليوم الوطني مناسبةً وطنيةً غاليةً للمواطن السعودي ويوماً تاريخياً مجيداً لا ينسى يتمثل في ذكرى الملحمة الوطنية لتوحيد المملكة العربية السعودية في كيان وطني واحد ودولة مترامية الأطراف قوية ومتماسكة تحققت عام 1351هـ 1932م، وهو يوم إعلان إنشاء المملكة العربية السعودية ..
ومنذ ذلك الوقت حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والمملكة العربية السعودية تعيش مرحلة جديدة من الرفاهية والرخاء للمواطن السعودي، واستطاع خادم الحرمين بخبرته الواسعة بشؤون السياسة والإدارة مواصلة مسيرة البلاد إلى بر الأمان لينهض بالمملكة العربية السعودية نهضة نوعية في شتى مجالات الحياة حتى إن المواطن السعودي بات يعيش في ظل ازدهار ومكتسبات حضارية متزايدة مما جعل المملكة العربية السعودية تحتل مكان الصدارة في العالمين العربي والإسلامي، بالإضافة إلى ما تتمتع به من ثقل سياسي واقتصادي وثوابت في السياسة والعلاقات الدولية مستمدة من الدين الإسلامي والقيم العربية الأصيلة، من هنا نهنئ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وعضده الأيمن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله- وجميع أفراد الأسرة الحاكمة والشعب السعودي الكريم..

عمر الحميد

الأستاذ عمر الحميد مدير إدارة حقوق وعلاقات المرضى قال اليوم الوطني للمملكة الذي يصادف الاول من برج الميزان من كل عام له بريق ومعنى خاص لدى كل مواطن نشأ وترعرع وأشتد عودةه على أرض المملكة الطاهرة ففية يتجسد التاريخ وتحتشد وقائعة لتحكي اروع الملاحم الطولية التي قادها الموحد المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه لتجميع شتات هذه الامة وتوحيد أجزاؤه تحت راية واحدة راية التوحيد والشموح وفية ايضا تتجلى الارادة القوية والعزيمة الصادقة والحس الوطني الرفيع الذي فجر في هذه الامة طاقة من البناء والتقدم والارتقاء عامأ اثر عام حتى بلغنا هذه المرحلة المتقدمة من مسيرتنا التنموية المباركة ..
وأصدق التهاني نرفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وحكومتنا الراشدة وكل أبناء الوطن بهذه المناسبة الكريمة مع خالص الدعاء بأن يحفظ لنا وطننا ويحفظ له ما يعيشه من كريم الحياة ورغد العيش وأن يحفظ لنا قيادتنا الرشيدة لمواصلة المسيرة الوطنية الخيرة نحو البناء والرقي ونشر الخير في كل الأرجاء..

محمد التويجري

فيما قال الاستاذ محمد التويجري مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام الصحي ان الاحتفال بذكرى اليوم الوطني يأتي هذا العام والمملكة تعيش مرحلة فائقة من التطور الطبي والاقتصادي والحضاري، مشيرا إلى أن المملكة بدأت مسيرة البناء والتنمية في زمن وجيز وحققت انجازات ونجاحات يعتز بها كل المواطنون، وأن الذكرى 84 لليوم الوطني تعد مناسبة هامة نستلهم منها معاني كبيرة تتمثل في الاعتزاز بالوطن والفخر بما صنعه الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه من توحيد أجزاء الوطن ووضع الأسس لبناء دولة عصرية حديثة، وسعى أبناؤه البررة من بعده على السير على نهج البناء والتنمية مضيفا إنه مما يدعو للفخر أيضاً أن تواصل المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- مسيرة البناء والنهضة والتطوير الحضاري، موضحا أنه كان للدور الحكيم والواعي الذي أدار به خادم الحرمين الشريفين لهذا الوطن أثره في حمايته من كل الأزمات الاقتصادية والصحية وغيرها مما شهدها العالم خلال السنوات المنصرمة ومن حق كل مواطن سعودي أن يفتخر ويعتز بما وصل إليه الوطن العزيز من بناء وتطور شامل كان المواطن هو المستهدف الأول فيه، حيث أكد ذلك خادم الحرمين الشريفين بأن بناء المواطن هو الأساس الذي ترتكز عليه مسيرة البناء والنهضة والتنمية..

الدكتور خريف الخريف

الدكتور خريف الخريف رئيس قسم العلاج الطبيعي قال في ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تتزاحم مشاعر الحب والوفاء والانتماء إلى هذا الصرح الشامخ والركن الثابت، فالحديث عن هذا الوطن المعطاء بمجرد الكلمات والمشاعر لا تفيه حقه فحقوقه علينا كبيرة وفضائله كثيرة أصعب من أن تحصى في سطور، فالوطن هو ذلك الحب الذي لا يتوقف وذلك العطاء الذي لا ينضب. احتضننا صغاراً وكبرنا وكبر حبه فينا وكبرت معه أحلامنا وطموحاتنا فقد استوطن في القلب حبه وقد تزايد بالعطر ذكره ..
واحتفالنا باليوم الوطني احتفال خلده التاريخ منذ توحيد المملكة على يد الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمه الله- وهو يوم فرحة وعطاء ومجد وتطور منذ ذلك الزمان إلى عهدنا هذا عهد الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وأسأل الله أن يعيد هذا اليوم علينا بالأمن والأمان في ظل خادم الحرمين الشريفين..

خالد العمري

الاستاذ خالد العمري رئيس قسم التنسيق الطبي وأهلية العلاج قال إن اليوم الوطني لبلادنا الحبيبة يمثل تاريخاً مجيداً ويوماً خالداً صنعه موحد هذا الكيان الكبير جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود حيث عم الأمن أرجاء البلاد وانتشر التعليم في كل مكان وتطورت الخدمات الصحية ولقد كانت للملك عبدالعزيز بطولات وتضحيات كبيرة في سبيل توحيد بلادنا الحبيبة واليوم نحن نعيش عصرنا الزاهر عصر النماء والتطور بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهما الله فإننا نلمس التطور الكبير الذي وصلت إليه مملكتنا الغالية في جميع المجالات ولا شك أن ذلك لم يأت إلا للجهود المخلصة التي بذلتها حكومتنا الرشيدة حتى أصبح المواطن ينعم بالخدمات في مدينته وقريته وهجرته وبهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً فإننا نرفع أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين حفظهم الله سائلين الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار وان يوفق ولاة أمرنا لما فيه خير البلاد والعباد ..

عبدالرحمن الوشمي

الاستاذ عبدالرحمن الوشمي مدير إدارة الشئون الطبيه قال أن ذكرى اليوم الوطني لمملكتنا الغالية من كل عام يمثل يوماً مجيداً لكل الشعب السعودي فإذا كانت الأمم تحتفي وتخلد ذكرى يوم مميز في تاريخها فنحن أحق أن نحتفل ونفاخر بيومنا الوطني يوم توحدت الجزيرة العربية على يد جلالة المغفور له الملك عبد العزيز وهذا اليوم يحمل أكثر من معنى حيث بدأت فيه اللبنة الأولى لبناء هذا الصرح الشامخ الذي أصبح بفضل جهود رجال خلصاء يشار إليهم بالبنان ونحن نفتخر بهذا اليوم الذي تحولت فيه حال البلاد من فرقة وصراع إلى ألفة ومحبة وإخاء ونرفع أسمى آيات التهاني لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك الإنسانية وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله وللشعب السعودي بذكرى يومنا الوطني سائلين المولى عز وجل أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان تحت قيادتنا الرشيدة ..

سالم الضبيب

الاستاذ سالم الضبيب مدير إدارة التقارير الطبية قال تتجدد الذكرى كل عام والبلاد ترفل في ثياب العز والمجد والتطور الذي أرسى قواعده الملك المؤسس وسار على نهجه أبناؤه البررة من بعده، ففي كل يوم نشهد انجازاً يضاف إلى لبنة الانجازات المتوالية على هذا الوطن فهذا مشروع يوضع له حجر الأساس وآخر يتم افتتاحه لخدمة انسان هذا الوطن المعطاء وكل يوم نرى رموز قيادتنا الحكيمة بين أفراد شعبهم في لقاءات مفتوحة يستطيع أي فرد من أفراد الشعب التحدث في جميع شؤونه في صورة نادرة غير مسبوقة في دول العالم فهنيئاً لنا بهذه القيادة وهذا الوطن الشامخ ولمزيد من التلاحم كيد واحدة ..
ودعا الضبيب أبناء هذا الجيل إلى الحفاظ على ما تحقق من إنجازات واستقرار وأمن وطمأنينة في هذا الوطن الغالي، مؤكدا أن ما تعيشه المملكة من نهضة تنموية شاملة تستدعي أن يبذل المواطنون قصارى جهودهم للمشاركة في البناء ومسيرة التطور التي يقودها بكل حنكة وحكمة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله ..

بدر الحربي

اما الاستاذ بدر الحربي مدير إدارة التعليم الطبي المستمر والتدريب فقال تحل اليوم ذكرى اليوم الوطني كذكرى عزيزة على قلوبنا شهدت مسيرة وطنية حافلة بالإنجازات القياسية اختصرت الزمن وغيرت ملامح المكان وأضاءت الطريق لنهضة مواطن ووطن وإن المتأمل في هذا العهد الزاهر يجد أنه اتسم بسمات حضاريه ذات بصمة رائدة في جميع المجالات وعلى كافة الأصعدة التنموية حيث حرص ملوك هذه البلاد الطاهرة منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز – رحمه الله – حتى عهد خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – على التفاني في خدمة وطنهم ومواطنيهم وأمتهم الإسلامية وإننا إذ نحتفل هذه الأيام بذكرى يومنا الوطني فإننا نحاول أن نستحضر كل القيم والمفاهيم والتضحيات والجهود المضنية التي صاحبت بناء هذا الكيان العملاق ..

عبدالله الضبيعي

فيما قال الأستاذ عبدالله الضبيعي مدير إدارة المتابعة انه بمناسبة اليوم الوطني المجيد يسرني أن اعبر عن مشاعري بهذا اليوم العزيز على قلوبنا جميعاً هذا اليوم الذي وحد فيه الملك عبدالعزيز رحمه الله هذا الكيان العظيم المملكه العربيه السعوديه فأرس قواعدها على كلمة التوحيد الخالده لا اله الا الله محمد رسول الله فإن مشاعري لاتوصف ونحن نعيش ولله الحمد في رغد من العيش والأمن والتطور في جميع المجالات حتى أصبحت المملكه العربيه السعودية لها مكانتها وثقلها على مستوى العالم فإن ما اسعدني وأسعد كل مواطن يعيش على تراب هذه الأرض الطاهره وأسعد كل مسلم العيش في أي مكان في العالم هو التطور في المشاعر المقدسه مكه المكرمه والمدينه المنوره حيث شهدت في هذا العهد عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أطال الله في عمره ازدهارا كبيراً ومشاريع كلفت مئات الملايين من المليارات والتي جعلت مهبط الوحي وقبلة الاسلام والمسلمين تنعم باكبر توسعه للحرم المكي الشريف الذي أصبح يتسع لأكثر من ثلاثة ملايين مصلي في وقت واحد وهذه من نعم الله التي أنعم بها على هذه البلاد نسأل الله أن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والرخاء والتطور في ضل هذه الحكومه الوفية..

توفيق الرشيدي

الاستاذ توفيق الرشيدي مدير إدارة مركز السكر والغدد الصماء قال اننا ونحن نحتفل بذكرى يومنا الوطني انما نحتفي بمسيرة ثرية بالتواصل والعطاء منذ أن وهب الله لهذه الأمة قائدها المؤسس الموحد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل أل سعود رحمة الله وأبناءه من بعده حتى عهدنا الزاهر بقيادة باني نهضتنا الحديثة مليكنا الحبيب خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله الذين أعطوا لهذا الوطن المكانة المرموقة التي يحتلها عربيا واسلاميا ودوليا وتحقق فيه انجاز هائل وضخم من العمل الاقتصادي المتين حتى أضحت ارض المملكة منارة شعاع حضاري بما تحمله الكلمة من دلالة ومعنى كما ان للصحة النصيب الأكبر من اهتمام قادة هذا الكيان الشامخ حيث أنشئت الجامعات والكليات والمعاهد الصحية المتخصصة التي تعني بتطوير الطب والعاملين فيه حتى أصبحت الصحة في بلادنا مضرب المثل على المستوى العربي والاقليمي ..

خالد العنزي

الاستاذ خالد العنزي مدير إدارة العيادات الخارجية قال ان في الحياه الانسانيه والمسيرة التاريخيه محطات وتحولات تستوقف المتأمل في تفاصيلها وذكرياتها . واليوم الوطني لبلادنا أعتبره من أهم الذكريات الخالدة في تاريخنا المعاصر لما حواه هذا اليوم المفصلي في حياة ابناء الجزيزة العربية من مضامين كبيرة ومعطيات خيرة دفعت بالحياه الى أفاق من الرخاء والكرامه والعزه بعد قيض الله الفارس الموحد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومعه نخبه من الرجال الاوفياء المخلصين لجمع شتات الوطن ويجمع فرقته وترتفع رايات التوحيد والحب والاخاء خفاقه فوق السهول والبوادي والجبال معلناً عن مولد يوماً عظيم إنه يوم عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود الذي تجددت معه الدعوه لخالق السماء وأندحرت تحت تحولاته كل أشكال الجهل والعصبيه والاقتتال ليتعاقب على هذا المنهج والتأسيس التاريخي للملك عبدالعزيز أبناءه الملوك من بعده رافعين البنيان على مدار عقود حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز أمد الله بعمره لتصبح المملكة واحده من أهم وأكبر دول العالم تحضراً ونماءً ورخاءً وأمناً فليرحم الله الملك عبدالعزيز على صنيع عمله وليحفظ الله الملك والوطن ..

ابراهيم الخضيري

اما الاستاذ ابراهيم الخضيري مدير إدارة الخدمة الاجتماعية فقال تُطل علينا مناسبة اليوم الوطني في الذكرى الرابعة و الثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية ، وقد يعتقد البعض أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو لمجرد الاحتفاء ، والواقع يختلف تماما عن ذلك ، فهناك أبعاد كثيرة ذات قيم عظمى لمناسبة الاحتفاء باليوم الوطني وذكرى توحيد المملكة العربية السعودية فإن ما ينعم به هذا البلد الآمن العظيم من خير وتقدم وأمن وأمان على المستوى الإقليمي ، وما يتبوأه من مكانة مرموقة على المستوى الدولي هو مبني على التأسيس المتين الذي أسسه وشيّده الملك الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله قبل عقود من الزمن ، حيث أعلن رحمه الله قيام دولته التي تستظل براية التوحيد وتستمد نهجها في كل شؤونها من نبع الشريعة الإسلامية الغراء الذي لا ينضب والمرتكِز على كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صلى الله عليه وسلم ، وواصل أبناؤه البررة البناء والتشييد من بعده فجعلوا تحكيم الشريعة أساسًا في كل شؤون الحياة وكرّموا العلماء وأجلُّوهم وجعلوا تعليم الدين أساسًا في السياسة التعليمية للبلاد إلى جانب الاهتمام بالعلوم الأخرى واللحاق بركب الأمم المتقدمة ..

ناصر الفهيد

اما الاستاذ ناصر الفهيد مساعد مدير إدارة العلاقات العامة لشئون الاعلام فقال اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية مناسبة تاريخية غالية ، يعتز بها كل مواطن سعودي، ويتذكرون فيها ذلك اليوم الكبير الذي أتم الله به النعمة على جلالة الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن أل سعود ــ طيب الله ثراه ــ بتوحيد أرجاء هذه البلاد المباركة، بعد جهاد استمر طويلاً، اثمر عن إعلان قيام المملكة العربية السعودية.. هذه الدولة التي أصبحت منذ ذلك التاريخ محط الاهتمام العالمي وذلك لموقعها الاستراتيجي ولمكانتها الدينية والتاريخية باعتبارها حاضنة الحرمين الشريفين,ومرت هذه الدولة خلال مسيرتها هذه بقفزات تنموية كبيرة لاسيما بعد اكتشاف البترول فحقق للمملكة بعد توفيق الله قوة اقتصادية كبيرة ، وسيولة مالية ضخمة حيث تم تسخير هذه العوامل لصالح البلاد من خدمات كبيرة في جميع المجالات وبالذات في مجال التعليم والصحة وغيرهما من الضروريات الحياتية الأخرى حيث انصب اهتمام الدولة منذ تاريخ تأسيسها إلى هذا اليوم في عهد الملك المفدى خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بالإنسان السعودي وجعلته أساساً للاستثمار في كل محور من محاور التنمية في كل مجالاتها..

بندر المانع

اما الاستاذ بندر المانع مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام لشئون المناسبات والمؤتمرات فقال إننا إذ نحتفل اليوم بذكرى يومنا الوطني فإننا نحاول أن نستحضر كل القيم والمفاهيم والتضحيات والجهود المضنية التي صاحبت بناء هذا الكيان العملاق ، لنعبر عما تكنه صدورنا من محبة وتقدير لهذه الأرض المباركة و لمن كان لهم الفضل بعد الله تعالى في ما تنعم به بلادنا من رفاهية واستقرار ، فمن نعم الله على هذه البلاد الطاهرة أن اختصها بقادة في سمو مكانتها وخصوصيتها ، فلم تتوقف مسيرة الخير والنماء منذ أن جمع الله شمل هذه البلاد على يد المؤسس رحمه الله و أبناؤه من بعده وحتى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، حيث شهدت المملكة في سنوات قلائل قفزات حضارية لا مثيل لها في جميع المجالات وحققت المملكة في فترة وجيزة لا تكاد تذكر ما حققته دول في مئات السنين ، ولو أردنا أن نتحدث عن هذه المنجزات الشامخة لأحتاج الأمر إلى مجلدات لتفصيلها ، فما حققته هذه البلاد في المجـال الطبي و الاقتصادي والتعليمي والأمني أمـر يصعب وصفة ويجل حصره حتى أصبحت مضرب الأمثال في محيطها الإقليمي في الاستقرار والرخاء والتنمية ..

عبداللطيف الوهيبي

الاستاذ عبداللطيف الوهيبي مساعد مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام لشئون الزيارات وفقال إن اليوم الوطني رمز غال على الجميع فمنذ أن أسس المغفور له جلالة الملك عبد العزيز – طيب الله ثراه – هذا الكيان الشامخ ووحد الأمة وأرسى قواعد الأمن في هذا الوطن والمواطنون في ملحمة من التكاتف والترابط والتآخي قل أن يوجد مثيل له في العالم أجمع وسار على نهجه رحمه الله أبناؤه حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز حفظه الله وأصبح المواطن يرفل بالرفاهية والأمن في ظل الشريعة الإسلامية وان هذا اليوم المجيد يذكرنا بما بذله وقام به حكامنا وقادتنا منذ أيام المؤسس – رحمه الله – وما قام به اباؤنا وأجدادنا تحت امرتهم من حفظ للأمن في هذا الوطن الغالي والذي نحن سائرون على نهجهم إلى يوم الدين ولن نحيد عن حفظ أمن الوطن والولاء والإخلاص والوفاء لهذه الدولة. ولا يسعنا إلا أن نبتهل إلى الله العلي القدير أن يمد في عمر خادم الحرمين الشريفين وحكومته الرشيدة وان تعود هذه المناسبة على الجميع أعواماً متتالية وحكومتنا وشعبنا على أحسن حال ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *