Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

فريق الأشعة التداخلية في #تخصصي_بريدة يغلق تمدد شرياني بداخل ورم كلوي لفتاة ثلاثينية

تمكن الفريق الطبي في مستشفى الملك فهد التخصصي ببريدة ممثلاً بوحدة الأشعة التداخلية من علاج ورم كلوي حميد لفتاة تبلغ 35 عاماً وذلك عن طريق اغلاق الشرايين المغذية بعد أن تسبب في نزيف مسبق في نفس المكان كان يهدد حياة الفتاة.

حيث استقبل قسم الطوارىء بالمستشفى المريضة وهي تعاني من بعض الآلام والتغيرات الصحية مما استدعى عمل أشعة مقطعية والتي بينت وجود نزف وتمدد شرياني داخل الكلية . حيث اطلع الفريق الطبي المكون من الدكتور عبدالعزيز الغراس و الدكتور طارق رمضان استشاريي الأشعة التداخلية و الدكتور حاتم النصيان و الدكتور عماد عروسي استشاريي جراحة الكلى والمسالك البولية على الحالة وتم مناقشة كيفية مساعدتها وتقديم العلاج اللازم لها بالإضافة لتواجد استشاري التخدير الدكتور سعيد حيث تقرر اغلاق الشريان بواسطة الأشعة التداخلية والذي تم بفضل الله دون أي مضاعفات تذكر ولله الحمد مما أدى لخروج المريضة من المستشفى بعد فترة قليلة من العملية وهي تتمتع بصحة وعافية.

وتتم عمليات القسطرة تلك عبر فتحة صغيرة جدًا بالفخذ أو الرسغ وبمضاعفات وأعراض جانبية أقل من العمليات التقليدية مع سرعة التماثل للشفاء، وتأتي هذه العملية ضمن عمليات متتالية تقوم بها وحدة الأشعة التداخلية وذلك بعد تشغيل الوحدة الوحيدة من نوعها لخدمة منطقة القصيم والتي ساهمت في علاج العديد من الحالات بطريقة حديثة ودقة عالية.

من جهته قدم الفريق الطبي شكرهم لله على نجاحها بجهود من كافة أفراد الفريق الطبي من الأطباء والتمريض المشاركين بالعملية في قسم الأشعة التداخلية بالمستشفى والشكر موصول لإدارة المستشفى على دعمها والاهتمام في توفير كافة الامكانيات لإجراء مثل تلك العمليات والاستعداد التام لمثل هذه الحالات

فريق الأشعة التداخلية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *