Search
Close this search box.
Search
Close this search box.

معالي وزير الصحة يرعى حفل تكريم المتبرعين بالدم‎

يرعى معالي وزير الصحة د. عبد الله بن عبد العزيز الربيعة مساء يوم الاثنين القادم 2 رجب 1431هـ حفل تكريم المتبرعين بالدم الذي تنظمه الإدارة العامة للمختبرات وبنوك الدم وذلك بالبرج الأكاديمي بمجمع الملك سعود الطبي بالرياض في تمام الساعة 9.00 مساء .
وأوضح مدير عام المختبرات وبنوك الدم الدكتور إبراهيم العمر أن هذا الاحتفال يأتي في إطار احتفال دول العالم باليوم العالمي للمتبرعين بالدم لهذا العام والذي يقام تحت شعار ( دم جديد للعالم ) الذي تتبناه منظمة الصحة العالمية سنوياً المصادف ليوم 14/6/2010م لحث دول العالم للاحتفال بالمتبرعين بالدم وتكريمهم عرفاناً لهم وتشجيعاً للتبرع التطوعي بالدم الذي يعتبر أكثر مصادر التبرع بالدم مأمونية .
وأشار د. العمر بأنه سيتم تكريم مجموعة من المتبرعين بالدم الذين حصلوا على وسام الاستحقاق من الدرجة الثانية من خادم الحرمين الشريفين لتبرعهم بالدم لأكثر من خمسون مرة ، موضحاً د. العمر بأن من ضمن المكرمين من قد تبرع لأكثر من مائة مرة .
وبين أن المملكة قد أوقفت استيراد الدم من الخارج منذ العام 1406هـ والاكتفاء بالتبرع من داخل المملكة من قبل المواطنين والمقيمين لمأمونية وسلامة الدم من الأمراض المعدية ، والذي يتم فحصه بعد أخذه من المتبرع والتأكد من سلامته وصلاحيته للاستخدام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *